دولي

نتنياهو: “الحرب ستستمر إلى أن يتم طرد حماس بالكامل من السلطة”

قالت هيأة الإذاعة البريطانية BBC، يوم الاثنين، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو­ أعلن أن “المرحلة المكثفة” من القتال في رفح جنوب قطاع غزة قد انتهت تقريباً، لكن هذا لا يعني أن الحرب تقترب من نهايتها.

وقال إن الحرب ستستمر إلى أن يتم طرد حماس بالكامل من السلطة.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي سيتمكن قريباً من إعادة نشر قواته على الحدود مع لبنان، حيث يتصاعد تبادل إطلاق النار مع حزب الله.

كما رفض نتنياهو مرة أخرى فكرة أن تدير السلطة الفلسطينية التي تتخذ من الضفة الغربية مقراً لها غزة بدلاً من حماس.

وقال في مقابلة تلفزيونية مع قناة إسرائيلية: “في النهاية، سيكون عليكم القيام بأمرين: ستحتاجون إلى عملية نزع سلاح مستمرة من قبل الجيش الإسرائيلي وستحتاجون إلى إنشاء إدارة مدنية، وآمل أن يكون ذلك بدعم وإدارة بعض الدول في المنطقة، وأعتقد أن هذا هو الطريق الصحيح للمضي قدماً”.

وأضاف: “سأقول لك ما أنا غير مستعد للقيام به، لست مستعداً لإقامة دولة فلسطينية هناك، لست مستعداً لتسليمها للسلطة الفلسطينية. أنا لست مستعدًا للقيام بذلك”.

وقال سكان رفح إن المدينة شهدت المزيد من الاشتباكات، في حين أفادت التقارير أن الغارات الجوية الإسرائيلية على مدينة غزة أسفرت عن مقتل مدير خدمات الطوارئ في وزارة الصحة التي تديرها حماس.

كما تعرض مركز لتوزيع المساعدات للقصف، حيث قال الجيش الإسرائيلي إن حماس كانت تستخدمه.

ومن المقرر أن يبدأ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت زيارة إلى واشنطن لمناقشة الحرب في غزة والتوترات المتصاعدة مع حزب الله المدعوم من إيران.

هذا ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ليومه 256 مخلفا لحد الساعة أزيد من 37500 قتيل معظمهم من النساء والأطفال بالإضافة إلى ما يفوق 100000 جريح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P