مجتمع

كلب يركض ستة كيلومترات لطلب المساعدة لصاحبه الذي تعرض لحادث سير

قالت صحيفة الغارديان البريطانية، يوم السبت، إن كلبا ركض لمسافة ستة كيلومترات للحصول على مساعدة لصاحبه الذي اصطدمت سيارته في وادٍ في ولاية أوريغون – وتم إنقاذه في نهاية المطاف بسبب الأعمال البطولية التي قام بها الحيوان، وفقًا للسلطات.

وقد تكشفت القضية عندما كان براندون غاريت يقود سيارته مع كلابه الأربعة شمالاً على طريق خدمة الغابات الأمريكية رقم 39 في مقاطعة بيكر، بالقرب من المكان الذي كانت عائلته تخيم فيه.

وخلال الرحلة، فشل غاريت في اجتياز منحنى في الطريق واصطدمت سيارته فوق أحد الجسور، وفقاً لبيان صادر عن مكتب شريف مقاطعة بيكر.

وقد نجا غاريت من الحادث، لكن الحادث تركه عالقاً وأجبره على الانتظار – والرجاء – للحصول على المساعدة.

ولحسن حظه، ركض أحد الكلاب إلى موقع التخييم، وأدى ظهور الحيوان إلى إدراك عائلة غاريت أن هناك خطباً ما حدث. وانتهى الأمر بالكلب بالركض لمسافة ستة كيلومترات تقريباً في البرية قبل أن يتعقب بقية أفراد المخيم في 3 يونيو في الساعة 9:30 صباحاً.

وسرعان ما بدأت العائلة في البحث عن غاريت ورصدت في النهاية سيارته. لكنهم لم يتمكنوا من الوصول إليه بسبب وعورة التضاريس، مما دفعهم إلى الاتصال بفريق الإنقاذ في حالات الطوارئ لطلب المساعدة.

وقد تمكن رجال الإنقاذ من الوصول إلى غاريت باستخدام المناشير الآلية لشق طريق. ثم استخدموا بعد ذلك بطانية إنقاذ وحبل لانتشال غاريت من الوادي.

وعُثر على غاريت على بعد حوالي 100 متر من مكان وقوع الحادث مع كلابه الثلاثة الأخرى التي كانت على قيد الحياة أيضاً.

وقد قدمت السلطات الإسعافات الأولية لغاريت في مكان الحادث. وتم نقله في وقت لاحق في سيارة إسعاف إلى طائرة هليكوبتر نقلته جواً إلى مستشفى في المنطقة.

ولم يتم الإعلان على الفور عن تفاصيل حول مدى إصابات غاريت أو حالته الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P