دولي

عاجل…شقيقة زعيم حماس ضمن 24 قتيلا بعد غارات إسرائيلية على غزة

قال مسؤولون صحيون ومسعفون في غزة، حسبما أوردته وكالة رويترز يومه الثلاثاء، إن القوات الإسرائيلية قتلت 24 فلسطينيا على الأقل في ثلاث غارات جوية منفصلة في وقت مبكر من يومه الثلاثاء على مدينة غزة، ومن بين القتلى شقيقة إسماعيل هنية زعيم حركة حماس.

كما توغلت الدبابات الإسرائيلية في عمق المناطق الغربية من رفح في جنوب القطاع خلال الليل، وقامت بتفجير المنازل، حسبما قال السكان.

وقال مسعفون إن غارتين جويتين إسرائيليتين أصابتا مدرستين في مدينة غزة، مما أسفر عن مقتل 14 شخصاً على الأقل. وأدت غارة أخرى على منزل في مخيم الشاطئ، وهو أحد مخيمات اللاجئين الثمانية التاريخية في قطاع غزة، إلى مقتل 10 أشخاص آخرين.

ويعود المنزل الواقع في مخيم الشاطئ إلى عائلة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، المقيم في قطر. وقال أفراد العائلة ومسعفون إن إحدى شقيقاته قُتلت مع أقارب آخرين.

وفقد هنية، الذي يقود دبلوماسية حماس والوجه العلني للحركة التي تدير غزة، العديد من أقاربه في غارات جوية إسرائيلية منذ 7 أكتوبر، من بينهم ثلاثة أبناء.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته استهدفت خلال الليل مسلحين في مدينة غزة كانوا متورطين في التخطيط لشن هجمات على إسرائيل. وكان من بين المسلحين بعض المتورطين في احتجاز عدد من الأسرى وبعض الذين شاركوا في هجوم حماس عبر الحدود في 7 أكتوبر.

وتنفي حماس استخدام المنشآت المدنية مثل المدارس والمستشفيات لأغراض عسكرية. كما وصفت الحركة الهجمات على المدرستين والمنزل في مخيم الشاطئ بأنها “مجازر”.

هذا ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ليومه 257 مخلفا لحد الساعة أزيد من 37600 قتيل معظمهم من النساء والأطفال بالإضافة إلى ما يفوق 100000 جريح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P