دولي

حكومة طوكيو تطلق تطبيقاً للمواعدة لزيادة معدل المواليد

أورد موقع JAPAN TODAY ، أمس الأربعاء، أن مسؤولا في طوكيو قال يوم الثلاثاء إن العاصمة اليابانية ستطلق تطبيق المواعدة الخاص بها في وقت مبكر من هذا الصيف كجزء من جهود الحكومة لتعزيز معدل المواليد الوطني المتراجع.

وسيُطلب من المستخدمين تقديم وثائق تثبت أنهم غير متزوجين بشكل قانوني والتوقيع على رسالة تفيد برغبتهم في الزواج.

وتعد الإشارة إلى دخل الفرد أمرًا شائعًا على تطبيقات المواعدة اليابانية، لكن طوكيو ستطلب تقديم قسيمة شهادة ضريبية لإثبات الراتب السنوي.

وقال مسؤول حكومي في طوكيو مكلف بالتطبيق الجديد لوكالة فرانس برس: ”علمنا أن 70 في المئة من الأشخاص الذين يرغبون في الزواج لا يشاركون بنشاط في الفعاليات أو التطبيقات للبحث عن شريك“. ”نريد أن نعطيهم دفعة لطيفة للعثور على شريك“.

وليس من الغريب أن تقوم البلديات بتنظيم فعاليات للتوفيق بين الأزواج في اليابان، حيث انخفضت الولادات إلى أدنى مستوى لها في عام 2023، ولكن من النادر أن تقوم حكومة محلية بتطوير تطبيق.

وسيتطلب الأمر إجراء مقابلة لتأكيد هوية المستخدم كجزء من عملية التسجيل في تطبيق طوكيو، والذي تم تشغيله بشكل تجريبي مجاني منذ أواخر العام الماضي.

في العام الماضي سجلت اليابان أكثر من ضعف عدد الوفيات مقارنة بالمواليد الجدد.

وأظهرت بيانات حكومية أولية أن عدد المواليد انخفض للعام الثامن على التوالي إلى 758631، بانخفاض قدره 5.1 في المائة. وبلغ عدد الوفيات 1590503 حالة وفاة.

هذا وتواجه البلاد نقصًا متزايدًا في العمالة، وقد وعد رئيس الوزراء فوميو كيشيدا بسياسات تشمل مساعدات مالية للأسر، وتسهيل الوصول إلى رعاية الأطفال والمزيد من الإجازات الممنوحة للوالدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P