دولي

تايلاند تعفي السياح المغاربة من تأشيرة الدخول

يوسف ضاكة

قالت جريدة بانكوك بوست مساء يوم أمس الثلاثاء إن مجلس الوزراء التايلاندي صادق على عروض ترويجية جديدة للتأشيرات تهدف إلى جذب المزيد من السياح، بما في ذلك الزوار من المغرب. وكجزء من هذه المبادرة، لم يعد السياح المغاربة بحاجة إلى تأشيرة لدخول تايلاند، كما يمكنهم الإقامة لمدة تصل إلى 60 يومًا.

وبحسب نفس المصدر، يبدأ سريان هذا الإجراء اعتبارًا من 1 يونيو 2024، وهو جزء من جهود أوسع نطاقًا لتعزيز جاذبية تايلاند للزوار الدوليين.

وقال تشاي واتشارونكي المتحدث باسم الحكومة إن وزارة الخارجية التايلاندية اقترحت هذه الإجراءات لجذب أكبر عدد ممكن من الزوار.

ومع التغييرات الأخيرة، ارتفع عدد الدول المسموح لها بالدخول بدون تأشيرة من 57 إلى 93 دولة، بما في ذلك إضافة دول بارزة مثل كمبوديا والصين والهند وجامايكا وكازاخستان ولاوس والمكسيك وأوزبكستان.

بالإضافة إلى ذلك، وافق مجلس الوزراء على منح تأشيرة الدخول عند الوصول لـ 31 دولة، بعد أن كانت 19 دولة في السابق. ومن المتوقع أن يؤدي هذا التوسع إلى تبسيط عملية دخول السائحين الوافدين من هذه الدول.

كما تم تقديم تأشيرة جديدة مدتها خمس سنوات تستهدف الرحالة الرقميين والعاملين عن بُعد والعاملين المستقلين والمهتمين بتعلم المواي تاي والمطبخ التايلاندي. كما تسمح ”تأشيرة الوجهة تايلاند“ هذه بالإقامة لمدة تصل إلى 180 يوماً قابلة للتمديد لمدة 180 يوماً أخرى. بعد أن كانت هذه التأشيرة في السابق تقتصر على إقامتين مدة كل منهما 30 يوماً.

ويمكن للطلاب الأجانب في التعليم العالي الآن البقاء لمدة عام واحد بعد التخرج، بدلاً من مطالبتهم بمغادرة البلاد فور الانتهاء من دوراتهم الدراسية.

وبالنسبة لمقدمي طلبات الإقامة الطويلة الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا أو أكثر، تم تخفيض تغطية التأمين الصحي الإلزامي من 3 ملايين باهت (حوالي 81500 دولارا) إلى 440000 باهت (حوالي 11000 دولارا). وسيسري هذا التعديل من سبتمبر إلى ديسمبر.

كما وافق مجلس الوزراء أيضًا على توسيع خدمات تقديم طلبات التأشيرة الإلكترونية في القنصليات والسفارات التايلاندية بزيادة عدد المواقع من 47 إلى 94 موقعًا، بدءًا من سبتمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P