دولي

الشقيقتان حديد تتبرعان بمليون دولار لجهود الإغاثة الفلسطينية

قالت هيأة الإذاعة البريطانية BBC، السبت، إن الشقيقتين الأمريكيتين عارضتي الأزياء بيلا وجيجي حديد قامتا بالتبرع بمبلغ مليون دولار لدعم جهود الإغاثة الفلسطينية.

وقال متحدث باسم بيلا إنه تم تخصيص المبلغ لتوزيعه بالتساوي على أربع منظمات إنسانية تركز على الأطفال والعائلات المتضررة من الصراع في غزة.

وكانت الشقيقتان، ووالدهما هو إمبراطور العقارات الفلسطيني محمد أنور حديد، قد عبرتا عن دعمهما للمتضررين.

وفي منشور لها على إنستغرام في شهر مايو، قالت بيلا إنها ”تشعر بالحزن الشديد على معاناة الشعب الفلسطيني وعدم تعاطف الأنظمة الحكومية في جميع أنحاء العالم“.

وتأتي هذه التبرعات بعد سلسلة من الصور الفوتوغرافية لعارضة الأزياء في مهرجان كان السينمائي الشهر الماضي والتي ظهرت فيها وهي ترتدي فستاناً أحمر وأبيض مصنوع من القماش العربي التقليدي المرتبط بالثقافة الفلسطينية.

وكتبت أنها كانت ”طريقة جميلة لتمثيل التاريخ والعمل بالحب والصمود، والأهم من ذلك، فن التطريز الفلسطيني التاريخي“.

يذكر أن المنظمات الإغاثية الأربع التي تتلقى التبرعات من الأخوات هي منظمة شفاء فلسطين، وصندوق إغاثة أطفال فلسطين، والمطبخ المركزي العالمي، ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وتدعم هذه المنظمات المساعدات الإنسانية بما في ذلك البرامج الغذائية والطبية ومساعدة العائلات النازحة وتقديم الخدمات النفسية في خضم الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس.

وقد حث الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة حركة حماس على قبول اقتراح إسرائيلي جديد لإنهاء الصراع في غزة، قائلاً ”لقد حان الوقت لإنهاء هذه الحرب“.

هذا ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ليومه 240 مخلفا لحد الساعة أزيد من 36000 قتيل معظمهم من النساء والأطفال بالإضافة إلى ما يفوق 100000 جريح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P