دولي

لا مجموعات سياحية ولا مكبرات صوت بعد اليوم في البندقية!!!

قالت هيأة الإذاعة البريطانية BBC، السبت، إن القواعد الجديدة التي تحظر مكبرات الصوت وتحدد حجم المجموعات السياحية في 25 شخصًا دخلت حيز التنفيذ في البندقية.

ويقول المسؤولون إن هذه الإجراءات تم تطبيقها للحد من تأثير السياحة المفرطة على المدينة الإيطالية التي تجعلها القنوات المائية الواقعة في الحي التاريخي واحدة من أكثر الأماكن زيارة في أوروبا.

وقد فرضت البندقية رسوم دخول يومية بقيمة 5 يورو في وقت سابق من هذا العام، بعد أن حظرت في البداية السفن السياحية من الرسو في الحي في عام 2021.

ويُنظر إلى السياحة المفرطة على نطاق واسع على أنها واحدة من أكثر القضايا إلحاحًا بالنسبة لمدينة البندقية، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 250000 نسمة وشهدت أكثر من 13 مليون زائر في عام 2019.

وقد انخفضت أعداد الزائرين منذ ذلك الحين، ولكن من المتوقع أن تتجاوز مستويات ما قبل الجائحة في السنوات القادمة.

وشهدت البندقية نزوحًا جماعيًا للسكان المحليين بسبب مخاوف من أن يطغى السياح على المدينة التاريخية في الجزيرة.

وقالت جمعية Ocio، وهي جمعية مواطنة تتابع الإسكان في المدينة، إن الحي التاريخي يضم حوالي 49000 سرير للإيجار للسياح – وهو أكثر من العدد المتاح للسكان.

وتأتي التغييرات في قواعد السياحة بعد أن حذر خبراء من منظمة اليونسكو العام الماضي من إمكانية إضافة البندقية إلى قائمة مواقع التراث العالمي المعرضة للخطر، حيث يهدد تأثير تغير المناخ والسياحة الجماعية بإحداث تغييرات لا رجعة فيها.

ولم تقم الهيئة الثقافية التابعة للأمم المتحدة بإضافة البندقية إلى القائمة في نهاية المطاف، بعد أن اعترفت بمحاولات معالجة مشاكل الجزيرة من خلال نظام مكافحة الفيضانات وإجراءات للحد من تأثير السياحة الجماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P