دولي

دوا ليبا تندد ب ”الإبادة الجماعية الإسرائيلية“ في منشور على إنستغرام

يوسف ضاكة

قالت صحيفة الغارديان البريطانية، الأربعاء، إن مغنية البوب دوا ليبا أدانت العمليات العسكرية في غزة، واصفةً إياها بـ”الإبادة الجماعية الإسرائيلية“ في منشور على إنستغرام لمتابعيها البالغ عددهم 88 مليون متابع.

وأعادت المغنية البريطانية نشر صورة من مجموعة Artists4Ceasefire، إلى جانب هاشتاغ #AllEyesOnRafah الذي انتشر في الأيام التي تلت القصف الإسرائيلي للمدينة الفلسطينية، وكتبت: ”لا يمكن تبرير حرق الأطفال أحياءً. العالم كله يحشد جهوده لوقف الإبادة الجماعية الإسرائيلية. أرجوكم أظهروا تضامنكم مع غزة.“

ولطالما كانت ليبا مدافعة عن حقوق الفلسطينيين، لكن تعليقاتها هي الأكثر حدة حتى الآن في معارضتها لإسرائيل بسبب الحرب.

ففي ديسمبر الماضي، كتبت: ”مع كل يوم يمر، يتألم قلبي على شعب إسرائيل وفلسطين. حزنًا على الأرواح التي فقدت في الهجمات المروعة في إسرائيل. حزن على المعاناة غير المسبوقة في غزة، حيث يعاني 2.2 مليون شخص، نصفهم من الأطفال، من مصاعب لا يمكن تصورها. في الوقت الراهن، آمل بشدة في وقف إطلاق النار في غزة وأحث الحكومات على وقف الأزمة التي تتكشف. إن أملنا يكمن في إيجاد التعاطف للاعتراف بهذا الوضع الإنساني المزري. نبعث بمشاعر الحب إلى المجتمعات الفلسطينية واليهودية في جميع أنحاء العالم، الذين يتحملون هذا العبء أكثر من غيرهم.“

وفي يناير الماضي، في حديثها مع رولينج ستون، قالت ” ما يجب أن ننظر إليه في الوقت الحالي هو عدد الأرواح التي فُقدت في غزة والمدنيين الأبرياء والأرواح التي تُزهق. لا يوجد عدد كافٍ من قادة العالم الذين يتخذون موقفًا ويتحدثون عن الأزمة الإنسانية التي تحدث، ووقف إطلاق النار الإنساني الذي يجب أن يحدث“.

هذا وقبل تصعيد الصراع في عام 2023، أعادت ليبا في عام 2020 نشر منشور على إنستغرام انتقدت فيه الجيش الإسرائيلي داعيةً إلى استقلال الفلسطينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P