ثقافة و فن

وسائل الإعلام البلغارية تسلط الضوء على الجاذبية السياحية لمدينة الرباط

خصص الموقع الإخباري البلغاري ”نوفيني 247“ مقالاً عن الجاذبية السياحية لعاصمة المملكة المدينة الغنية بالتراث الثقافي والتاريخي.

وتحت عنوان ”على الساحل الشمالي الغربي للمغرب، مدينة الرباط مزيج انتقائي…“، يشير الموقع إلى التراث الثقافي والتاريخي الغني لعاصمة المملكة التي ”تجمع بين الماضي العربي الإسلامي والحداثة الغربية“.

وكتب موقع ”نوفيني 247“: ”يجسد ما تزخر به من الآثار الرومانية والإسلامية تعاقب الحضارات التي مرت على المدينة“، مسلطًا الضوء على العديد من المعالم السياحية في عاصمة المملكة.”مع هندستها المعمارية التي يعود تاريخها إلى عام 1184، تعد المدينة واحدة من أقدم المدن في العالم.

وتجتذب آثارها العديدة التي تعود إلى فترات مختلفة من تاريخ المغرب السياح من جميع أنحاء العالم”، يتابع الموقع الإخباري الذي يحظى بمتابعة كبيرة في بلغاريا.

ويفيد الموقع الإخباري أيضًا أن مدينة الرباط هي واحدة من بين 124 موقعًا تراثيًا لليونسكو سيتم تقييم حالة الحفاظ عليها في الدورة السادسة والأربعين للجنة التراث العالمي التي ستعقد في الفترة من 21 إلى 31 يوليو في نيودلهي بالهند.

ويذكر الموقع أن اليونسكو أدرجت مدينة الرباط في عام 2012 على قائمة التراث العالمي، اعترافاً بقيمتها التاريخية والثقافية، مشيرا إلى أن وزارة الثقافة تعمل بالتعاون مع اليونسكو على حماية وترميم المواقع التاريخية من أجل ضمان بقائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P