توقعات بمتابعة أكثر من مليار مشجع لدوري أبطال آسيا للنخبة 2024/2025
يتوقع أن يتابع أكثر من مليار مشجع المواجهات المثيرة في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024/2025، التي تشهد دعم الأندية بزيادات كبيرة في المخصصات المالية، حيث تحصل الأندية في مرحلة الدوري على (19.2 مليون دولار) ما لا يقل عن 800 ألف دولار لكل ناد، بينما يحصل الفائز بلقب البطولة على 12 مليون دولار على الأقل، وفقا للاتحاد القاري.
وصنف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الهلال ضمن التصنيف الأول لأندية غرب آسيا، التي تضم أندية العين الإماراتي حامل لقب دوري أبطال آسيا، والسد القطري وبرسبوليس الإيراني وباختاكور الأوزبكي والشرطة العراقي، بينما وضع الأهلي والنصر في التصنيف الثاني إلى جانب كل من الريان القطري والاستقلال الإيراني والوصل الإماراتي والمتأهل من الغرافة القطري أو شباب الأهلي الإماراتي.
ويضم التصنيف الأول لأندية شرق آسيا أندية فيسيل كوبي الياباني وأولسان الكوري الجنوبي وشنغهاي بورت الصيني وبوريرام يونايتد التايلاندي وسنترال كوست مارينرز الأسترالي وجوهور دارول تاكزيم الماليزي، ويضم التصنيف الثاني أندية كاواساكي فرونتال ويوكوهاما مارينوس من اليابان وبوهانج ستيلرز وجوانجتشو من كوريا الجنوبية وشنغهاي شينهوا الصيني والمتأهل من شاندونج الصيني أو بانكوك يونايتد التايلاندي.
وتم الكشف عن الكأس الأكثر شهرة في مسابقات الأندية للرجال التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى العالم، مساء أمس الجمعة، في تعبير عن أحدث إنجاز في بطولات الأندية الآسيوية، حيث تم عرض الكأس الجديدة خلال حفل سحب قرعة مرحلة الدوري للموسم الافتتاحي في كوالالمبور، حيث تم تصنيع القطعة التي يبلغ ارتفاعها 70 سنتيمترا يدويا على يد صانعي الكؤوس المشهورين عالميا ، شركة توماس لايت.
وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى دوريين اثنين يضم كل منهما 12 فريقا عبر منطقتي الغرب والشرق، حيث يلعب كل فريق ضد 8 منافسين م ختلفين داخل منطقته على شكل 4 مباريات على أرضه و4 مباريات خارج أرضه خلال الفترة من شتنبر 2024 إلى 12 فبراير 2025، وتتأهل الأندية الـ8 الأولى من كل دوري إلى دور الـ16 الذي تقام منافساته من مباراتي ذهاب وإياب، خلال الفترة من 3 إلى 12 مارس 2025، على أن تتبعه الأدوار النهائية التي تقام بنظام التجمع، حيث تقام جميع المباريات، بدءا من الدور ربع النهائي فصاعدا في السعودية بين 25 أبريل إلى 4 مايو 2025 قبل النهائي من مباراة واحدة يوم 17 مايو 2025.
وأشادت لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأحدث العلامات التجارية والألحان والكؤوس الجديدة، التي ترمز إلى عصر جديد لمسابقات الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك خلال الاجتماع الثاني الذي قال فيه الرئيس داشو أوجين: “أطلقنا بالفعل العلامات التجارية الـ4 الجديدة، والكأس الجديدة المبهرة لدوري أبطال آسيا للسيدات، التي حظيت جميعها بقبول جيد، وأنا على ثقة بأن الكؤوس والألحان التي سيتم الكشف عنها في وقت لاحق وفي الأيام المقبلة ستبنى على أسسنا المتينة لتحقيق نجاحات أكبر في السنوات المقبلة”.